أنتجت منظمة “أوشاهيدي” جهازًا يعمل كمُولِّد احتياطي للإنترنت، ويهدف لتقديم حلول لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي وصعوبة الاتصال بالإنترنت.

السبت 18 مايو 2013 – 08:25 م

كتب:
اسماء محمد
أنتجت منظمة “أوشاهيدي” جهازًا يعمل كمُولِّد احتياطي للإنترنت، ويهدف لتقديم حلول لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي وصعوبة الاتصال بالإنترنت.

وأطلقت عليه اسم “BRCK”، ويعمل كراوتر يتصل بالإنترنت سلكيًّا ولاسلكيًّا، ويمكن أن يوفر تغطية لعشرين جهازًا في عدة غرف، كما يستخدم شبكات الهواتف المحمولة من الجيل الثالث أو الرابع، ويتضمن بيانات تتيح له الاتصال بأي شبكة في العالم بواسطة بطاقات “SIM” المدفوعة مقدماً.

ويعتمد الجهاز في الظروف العادية على التيار الكهربائي، وفي حال انقطاعه ينتقل تلقائيًّا إلى العمل ببطارية تدوم لمدة ثماني ساعات، ويقبل التطبيقات التي يمكن تطويرها خصيصاً له، كما أنه مزود بذاكرة بسعة 16 جيجا بايت، ويمكن وصله بكاميرا ليعمل كجهاز مراقبة.

ويستطيع مستخدمو هذا الجهاز التحكم في التطبيقات، وجمع البيانات من أجهزة الحاسب المتصلة أو الكاميرا عن بعد عبر الهاتف أو الحاسب، ويتصل الجهاز بخادم سحابي يسمح بتلقي تنبيهات ورصد وضع الاتصال والكهرباء من أي مكان في العالم من خلال موقع الإنترنت.
http://elbadil.com/sci-tech/2013/05/18/149074

Advertisements
Categories: Uncategorized | Leave a comment

Post navigation

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Blog at WordPress.com.

%d bloggers like this: